الثلاثاء، 28 أبريل 2020

كشف حساب: ماذا قدم نيمار لباريس مقابل 111 مليون يورو؟




كشف حساب: ماذا قدم نيمار لباريس مقابل 111 مليون يورو؟


بطوولات – على الرغم من انضمامه لباريس سان جيرمان بمقابل مادي هو الأضخم في تاريخ الكرة إلا أن البرازيلي نيمار جونيور لم يقدم أي شيء يذكر للفريق مقارنة بقيمته طوال ثلاثة مواسم وكأنه يعاني من لعنة طريقة رحيله عن ناديه السابق برشلونة.

وانضم نيمار لبرشلونة مقابل 222 مليون يورو في صيف عام 2017 ويحصل على راتب سنوي مقداره 37 مليون يورو سنوياً ليشارك اللاعب فقط في 80 مباراة من أصل 155 منذ انتقاله للفريق بنسبة 51% فقط من المباريات وبمتوسط 26 مباراة في كل موسم.

وخلال 3 مواسم كلف نيمار خلالها ناديه 111 مليون يورو راتب سنوي فإن اللاعب الذي عقدت عليه الجماهير آمالاً عريضة لم ينجح في تحقيق أحلامهم واكتفى بالسقوط ضحية للإصابات ففي الموسم الأول لعب فقط 30 مباراة من أصل 56 يوماً وغاب 100 يوم بداعي الإصابة وودع فريقه دوري الأبطال من ثمن النهائي أمام ريال مدريد.

ولم يختلف الحال عن الموسم الأول في العام الثاني حيث تجددت إصابة وودع ناديه دوري الأبطال من ذات الدور وهذه المرة أمام مانشستر يونايتد ولم يشارم سوى في 28 مباراة من أصل 55.

وفي هذا الموسم وعقب ماراثون رغبته في الانتقال لبرشلونة في الصيف الماضي بدأ نيمار يتحسس خطاه نحو التألق حيث شارك في 22 مباراة من 44 ونجح في قيادة فريقه لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال اوروبا للمرة الأولى منذ انتقاله للفريق إلا أن تم إلغاء الموسم في فرنسا بسبب فيروس كورونا وأصبح المصير مجهولاً.

المصدر: هاي كورة